مشروعات تحلية المياه – مصيرة ، النجده والشيشه

نتيجة لمحدودية موارد المياه العذبة في السلطنة فإن غالبية المياه المستخدمة في الشرب وكافة الإحتياجات المنزلية تأتي من المياه المحلاه من ماء البحر أو الماء الراكد في الآبار الإرتوازية .

وقد لعبت مجموعة سعود بهوان دورًا كبيرًا في هذا المجال عن طريق توفير مشروعات تحلية للمياه بالتعاون مع المصنعين الرئيسيين في الخارج .

وتُعد محطات التحلية في مصيرة والنجده والشيشة أصدق مثال على هذه المساهمة ، حيث تقوم مجموعة سعود بهوان بالتعاون مع المصنعين الرئيسيين بتوفير تشكيلة واسعة من محطات التحلية بدءًا من محطات التحلية لكمية صغيرة من الأمتار المكعبة يوميًا ( للمخيمات مثلاً) أو المحطات الضخمة التي تكفي مدينة كاملة وذلك إعتمادًا على تقنية التناضح العكسي .

وتماشيًا مع التطورات التكنولوجية الحديثة تقوم مجموعة سعود بهوان أيضًا بتوفير محطات مدمجة يمكن نقلها في حاويات لتمنح المستخدم ميزة التنقل بها إلى أي مكان.

ويتم وضع المحطة بالكامل داخل عدة حاويات ومن ثم يمكن نقلها بسهولة من موقع لآخر وهو ما يعني تكلفة أقل في التنصيب والتركيب والأعمال المدنية .

و يتيح هذا مرونة عالية لإعادة استخدام المحطة ، وبفضل سهولة التشغيل والصيانة لإشتمالها على مفاتيح تحكم آلية وشبه آلية أثبتت هذه المحطات جدارتها بأن تصبح ذات نفع كبير للمستخدمين.